AccueilAccueil  PortailPortail  CalendrierCalendrier  FAQFAQ  MembresMembres  GroupesGroupes  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 ثانوية اعدادية محمد السادس

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
mzabi93
Admin
Admin
avatar

Nombre de messages : 984
Age : 41
Localisation : saint denis, france
Date d'inscription : 08/05/2006

MessageSujet: ثانوية اعدادية محمد السادس    Dim 2 Mar - 7:58


تحت شعار ' بفضل سلوكنا التغيير ممكن ' نظمت جمعية أباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسة التعليمية محمد السادس بمدينة ابن أحمد يوم الخميس 20/02/2014 بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية حملة تحسيسية حول سلامة المرور على الطرق تهدف إلى اشراك التلاميذ في حملة تواصلية مع الساكنة لتوعيتهم بمخاطر الطريق .
تضمن هذا البرنامج حصة صباحية تم تخصيصها بجولة  تطبيقية بمختلف الشوارع الرئيسية بالمدينة وكذا محيط بعض المؤسسات التعليمية.
تم خلال هذه الحملة التحسيسية إسداء مجموعة من الإرشادات والنصائح التطبيقية حول السلامة الطرقية من طرف الأساتذة والتلاميذ  الى عموم المواطنين وأشعروهم بضرورة   احترام قانون السير والجولان والتزام الراجلين بالمشي على الرصيف وممر الراجلين  حفاظا على سلامتهم  وسلامة السائقين على حد سواء  .
أما الحصة المسائية التي اطرتها  شرطة المرور والوقاية المدنية  بمدينة بن أحمد فقد تم خلالها تقديم عرض شامل لقانون السير واشارات المرور وعلامات التشوير وبعض مخالافات السير وكيفية المساهمة في انجاح وتفعيل قانون السلامة الطرقية ، وأوضحوا كيفية التدخل الاستعجالي لمساعدة المصاب في حادثة السير وكيفية اعلام الوقاية المدنية والشرطة للحضور في اسرع وقت .
وفي نفس السياق تحدث بعض المؤطرين حول دور التلاميذ في العملية التحسيسية للوقاية من حوادث السير والمساهمة في توعية الأسرة  بأهمية احترام قانون السير والسلامة الطرقية وذلك  بعدم استعمال الهاتف أثناء السياقة ، وعدم السياقة في حالة التعب والعياء والإحساس بالنوم .
وهذا وقد استحسنت ساكنة مدينة ابن أحمد هذه المبادرة التي كانت في حاجة اليها ، كما أبدى التلاميذ اهتماما كبيرا بهذا الموضوع وذلك من خلال استفساراتهم وتساؤلاتهم حول قانون السير و السلامة الطرقية .
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://community.livejournal.com/howtheylooknow/227050.html
 
ثانوية اعدادية محمد السادس
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Les Ryukyuans à Formose (1575)
» Guerre de Kai et de Shinano (1572-1575)
» Statistiques et cartes - Année 1575, année 2 de l'ère Tensho
» Marine Academy - I [FB 1608]
» Nagato-no-ran (1576-1577)

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Forum BEN AHMED :: Zone Libre :: place berguigue-
Sauter vers: